طريقة فتة الشاورما اللحمة علي الوصفة السورية 2024

طريقة فتة الشاورما اللحمة علي الوصفة السورية 2024

زادات معدلات البحث علي مواقع التواصل الاجتماعي، حول طريقة فتة الشاورما اللحمة، حيث تعتبر أحد أشهر أكلات المطبخ الشامي، وتعدّ بشكل خاص في شهر رمضان المبارك بسلطة الزبادي

ونقدم إليكم طريقة فتة الشاورما اللحمة علي الطريقة السورية

طريقة فتة الشاورما اللحمة

وفي ضوء البحث المتزايد عن طريقة فتة الشاورما اللحمة، قمي باحضار المكونات، والتي تتمثل في
1/2 كيلو من اللحم المقطع إلى شرائح طولية، وحبتان من الفلفل الأخضر الرومي مقطعتان إلى مكعبات متوسطة الحجم، وقرن من الفلفل الأخضر الحار مقطع إلى قطع صغيرة الحجم، وبصلة مقشرة ومقطعة إلى شرائح، وبصلة مفرومة فرماً ناعماً، ونصف كوب من البقدونس المفروم فرماً ناعماً، و4 ملاعق كبيرة من عصير الليمون, وملعقة كبيرة من السماق، وملعقة ملح الطعام، وملعقة من الثوم المدقوق، وملعقة من الزيت النباتي، و3 حبات من الطماطم المقطعة إلى قطع متوسطة الحجم.

ملعقة صغيرة من بهارات الشاورما، ملعقة الفلفل الأسود.

وكذلك وملعقة صغيرة من الكاري، وملعقة صغيرة الكمون، وملعقة صغيرة من القرنفل المطحون، وملعقة صغيرة من الخل، وربع كوب من: اللوز المقطع، والزبيب، و4 أرغفة من الخبز المقطعة إلى قطع متوسطة الحجم، ومقلية، و3 ورقات لوري.، و3 ملاعق كبيرة من المايونيز، واللبن الرايب، وكوب من الأرز، وكوبان من الماء الساخن.

أقرا ايضا: طريقة عمل فتة شاورما الدجاج تنافس المطاعم السورية 2024

تحضير طريقة فتة الشاورما اللحمة

وبعد معرفة مكونات طريقة فتة الشاورما اللحمة، اليكم طريقة التحضير قومي بتسخين الماء في وعاء على النار، ثم إضافة الأرز، والملح، ونصف كمية البهارات إليه ما عدا بهارات الشاورما، والسماق، والتحريك جيداً، ثم نتركه على نار هادئة لمدة عشرين دقيقة أو حتى ينضج، وبعدها رفعه عن النار وتصفيته من الماء ووضعه جانبأً.

قومي سيدتي بوضع اللحم، والكمية المتبقية من البهارات، والسماق، وبهارات الشاورما، والفلفل الأخضر الحار، وعصير الليمون، والبصل المفروم، ونصف كمية الزيت في وعاء والخلط جيداً، ثم تغطية الخليط وإدخاله إلى الثلاجة مدة ساعتين.

بعد ذلك قومي بتسخين نصف كمية الزيت النباتي في إناء على النار، ثم وضع الثوم، واللبن الزبادي، والخل، والمايونيز والتحريك جيداً للحصول على صلصة كثيفة “الثومية”، ثم رفعها عن النار ووضعها جانبأً.

ثم بعد ذلك قومي بتسخين الكمية المتبقية من الزيت في وعاء على النار، ثم وضع شرائح البصل، والفلفل الأخضر الرومي، وخليط اللحم والتحريك جيداً حتى يذبل الخليط، ثم إضافة قطع الطماطم، والبقدونس مع الاستمرار في التحريك لمدة عشر دقائق أو حتى ينضج الخليط، ثم رفعه عن النار ووضعه جانباً.

وعليكي سيدتي بوضع الخبز المقلي في طبق واسع للتقديم، ثم إضافة الثومية، ثم الأرز، ثم خليط اللحم والطماطم، و تزيين الطبق بالزبيب واللوز.

وفي الراغبين بعمل طريقة فتة الشاورما بالدجاج، فيمكن استبدال اللحم بالدجاج، وتحضير الفتة بنفس الطريقة.

 

ولمتابعة جميع وصفات المأكولات المصرية https://cookpad.com/eg/navigation?ref=search

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *