أسعار الكهرباء الجديدة في مصر 2024..تطبق من شهر يناير

أسعار الكهرباء الجديدة في مصر 2024..تطبق من شهر يناير
أسعار الكهرباء الجديدة في مصر 2024..تطبق من شهر يناير

مع إرتفاع أسعار الكهرباء، زادت تساؤلات بين المواطنينـ حول أسعار الكهرباء الجديدة في مصر2024، عقب بعد إعلان رئيس الوزراء مصطفى مدبولي،  عن الزيادة، التي أقرتها الحكومة.

ونرصد لكم “ أسعار الكهرباء الجديدة في مصر 2024 ”:

أسعار الكهرباء الجديدة في مصر 2024

وفي ضوء البحث المتزايد عن أسعار  الكهرباء الجديدة في مصر 2024. قد جاء في المؤتمر الصحفي الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أصدار قرارا  برفع الدعم عن الكهرباء وزيادة الشرائح الجديدة المستحقة،  لتوصيل الكهرباء، لذلك زادت الرغبة من قبل المواطنين لمعرفة الأسعار الجديدة لهذه الشرائح. والتي تم تطبيقها منذ بداية شهر يناير الحالي.

أقرأ ايضا: أسعار السيارات في الإمارات الأكثر مبيعا

أسعار شرائح الكهرباء الجديدة في مصر 2024

وكان من المفترض. تطبيق قرار رفع أسعار الكهرباء في عام 2024، وذلك لتقليل معاناة المواطنين بسبب صعوبة الحياة المعيشية. وفي النهاية قامت  الحكومة بإقرار الزيادات الجديدة على أسعار الكهرباء للشرائح الجديدة للعام 2024. وتأتي كل هذه الجهود من قبل الحكومة للتخفيف من أعباء المواطنين محدودي الدخل وجاءت الأسعار الجديدة كالآتي:

  • سعر الكيلو وات في الشريحة الاولى، بعد أن كان ب 48 قرشا وصل إلى 58 قرش وهذا في القائمه الجديدة للأسعار والتي تتمثل في الواحد كيلو الى 50 كيلو وات.
  • ولكن جاءت سعر الكيلو وات في الشريحة الثانية. 68 قرشا بعد أن كان 58 قرش وتتمثل هذه الفئة بداية من 51 كيلو الى 100 كيلو وات.
  • أما عن الشريحة الثالثة، فجاء سعر الكيلو وات فيها 83 قرش للكيلو بعد أن كان 77 قرش وتتمثل هذه الفئة في 1 كيلو وات الى 200 كيلو.
  • والشريحة الرابعة. وصل فيها سعر الكيلو وات إلى 125 قرش بعد أن كان 106 قريش وهذه الفئة تتمثل في 100 كيلو الى 350 كيلو.
  • فيما جاءت لشريحة الخامسة. فزاد فيها سعر الكيلو وات وصل 140 قرش بعد أن كان 128 قرش وهذه الفئة تتمثل في 350 كيلو إلى 650 كيلو.
  • وعن الفئه السادسه والاخيرة، والتي تتمثل في 650 كيلو الى 1000 كيلو فوصل فيها سعر الكيلو وات الى 140 قرش لكي تصبح الفاتورة الشهرية للمستخدم 1400 جنيه.

موعد تطبيق تخفيف الأحمال

وبعد معرفة أسعار شرائح الكهرباء الجديدة في مصر 2024. كشف  مجلس الوزراء، أن المواعيد المعدَّلة لتخفيف أحمال الكهرباء ستدخل حيز التنفيذ بدءا من غدٍ الأربعاء.

وسيبدأ تخفيف الأحمال من الساعة الحادية عشرة صباحا وينتهي عند الساعة الخامسة مساءً ولمدة ساعتين لكل منطقة.

يذكر أن. وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، ستصدر جدولا يتضمن المواعيد الجديدة لتخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية.

وجاء هذا القرار. استجابة لمطالب تلقاها المجلس من أعضاء بمجلس النواب ومواطنين.

وفي وقت سابق. أفاد  الحكومة استجابت للعديد من الطلبات المقدمة، من جانب نواب البرلمان، والمواطنين، بشأن تغيير مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء خلال الفترة الحالية، وعدم انقطاع الكهرباء ليلاً، وذلك بالنظر لبدء أعمال امتحانات منتصف العام.

ووجهت الحكومة، بسرعة العمل على تحقيق هذه المطالب.

وذلك من خلال تنفيذ خطة تخفيف الأحمال في ساعات النهار فقط.

لذلك اتخذت وزارة الكهرباء عدة إجراءات. تتضمن ضغط الفترة الخاصة بتخفيف الأحمال لتكون من 11 صباحًا وحتى الخامسة مساءً.

وسوف تعلن الوزارة جداول تخفيف الأحمال لكل منطقة (ساعتين لكل منطقة). بحيث تنتهي فترة التخفيف في الخامسة مساءً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *