طريقة عمل الكبدة الاسكندراني بأكثر من 3 طرق مختلفة

طريقة عمل الكبدة الاسكندراني بأكثر من 3 طرق مختلفة

تعتبر طريقة عمل الكبدة الاسكندراني، الأكثر بحثا وانتشارا بين الأطفال والكبار، حيث تقدم في كثير من المطاعم الشعبية، لذلك سنقدم لكي عزبزتي أسهل الطرق وبمذاق

سنرصد خلال السطور التالية طريقة عمل الكبدة الاسكندراني

طريقة عمل الكبدة الاسكندراني

وفي ضوء البحث المتزايد عن، طريقة عمل الكبدة الاسكندراني، عليكي سيدني احضار المقادير الآتية، وهي نصف كيلو كبدة مقطعة شرائح رفيعة، ربع كيلو فلفل رومي أخضر مقطع شرائح.، ثمرة فلفل حار مقطع “اختياري”.

وكذلك ملعقة كبيرة ثوم مفروم ناعم، ملعقة متوسطة كزبرة جافة، ملعقة متوسطة كمون ناعم، القليل من الملح والفلفل الأسود، ملعقتين كبار زيت ذرة، ملعقتين كبار عصير ليمون، ربع كوب خل أبيض.

طريقة عمل الكبدة الاسكندراني بدون بصل

وبعد احضار المكونات ضعي المقلاة على النار وبها مقدار الزيت واتركيها تسخن على نار هادئة.

أضيفي الكبدة الطازجة والتي تم شرائها من جزار موثوق، وقومي بفردها في المقلاة،  واتركيها دون تقليب حتى تأخذ صدمة حرارية على النار المتوسطة.

تبلي الكبدة بالملح والفلفل الأسود والكمون والكزبرة، بعد أن تتماسك الكبدة وتتحول إلى اللون الرمادي قومي بتقليبها وإضافة الخل لها.

أضيفي الفلفل وقلبيه مع الكبدة، ثم اتركيها تنضج لمدة 10 دقائق فقط، بعد مرور ذلك الوقت ضعي الثوم المفروم وعصير الليمون واتركي الكبدة مرة ثانية لمدة 5 دقائق.

وأخيرا ارفعي الكبدة من على النار وضعيها في طبق التقديم وزينيها بالبقدونس المفروم.

طريقة عمل الكبدة الاسكندراني

ترغب الكثير من ربات البيوت في الاطلاع على طريقة عمل الكبدة الاسكندراني بأسهل الوصفات، ولذلك نقدمها لكم بالمكونات وشرح الخطوات

وعليكي عزيزتي احضار المكونات وهي ربع كيلو كبدة عصافيري، 5 فصوص ثوم مهروسين، 2 فلفل حار شرائح., 2 فلفل رومي، 2ملعقة كبيرة عصير ليمون.

وكذلك  ملعقة كبيرة خل، زيت ذرة، ملعقة صغيرة كزبرة جافة، ملعقة صغيرة كمون، ملح وفلفل أسود.

طريقة عمل الكبدة الاسكندراني

ولتحضير قومي بتتبيل الكبدة بالملح والفلفل الأسود ونصف كمية الكزبرة والكمون، ثم أضيفي لها  أيضا كمية الليمون والخل ونصف كمية الثوم المفروم ثم قلبيها في التتبيلة.

قومي بوضع الزيت في إناء على النار وتأكدي من وصوله لدرجة حرارة مرتفعة، أضيفي الكمية المتبقية من الثوم المهروس في الزيت الساخن على درجة حرارة متوسطة.

قبل أن يتحول الثوم إلى اللون البني ضعي الكبدة المتبلة واتركيها دون تقليب حتى تنغلق المسام، أضيفي الفلفل الرومي والحامي وقلبي الكبدة ولكن لا تتركيها على النار أكثر من 20 دقيقة حتى لا تكون قاسية في طعمها.

قدمي الكبدة الاسكندراني في سلطة الطحينة والعيش الفينو وحضري أجمل سندوتشات كبدة لأفراد العائلة.

طريقة عمل  الكبدة الاسكندراني

وهناك طريقة آخري، لعمل الكبدة فاحضري تلك المكونات نصف كيلو كبدة بقري، 2 فص ثوم مهروس, عصير ليمونة، ملعقة كبيرة خل، ملعقة صغيرة ملح، نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود.

وكذلك ملعقة صغيرة كزبرة جافة، ملعقة صغيرة كمون، نصف ملعقة صغيرة شطة حمراء، ملعقة سمنة، ملعقة زيت، شرائح فلفل رومي.

 أقرا ايضا:طريقة عمل ام علي بأكثر من 6 طرق مختلفة

خطوات عمل الكبدة الاسكندراني

ولتحضير هناك خطوات بسيطة، قومي بتقطيع الكبدة وهي مجمدة إلى شرائح رفيعة لتكون أسهل في التقطيع، ثم تبلي الكبدة بالليمون والخل والثوم وجميع البهارات المذكورة في الأعلى.

وبعد ذلك ضعي الزيت والسمنة في مقلاة ثم أضيفي الكبدة المتبلة شرط أن تكون المقلاة ساخنة جدا،  قومي بتقليب  الكبدة وأضيفي لها الفلفل الرومي واتركيها مدة 5 دقائق تقريبا مع تقليبها بين الحين والآخر.

وفي نهاية طريقة عمل الكبدة الاسكندراني ستكون الكبدة الساخنة جاهزة للسندوتشات الرائعة.

ولمتابعة جميع وصفات المأكولات المصرية https://cookpad.com/eg/navigation?ref=search

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *