طريقة عمل القطايف 2024..بأسهل الطرق بالمنزل

طريقة عمل القطايف 2024..بأسهل الطرق بالمنزل

طريقة عمل القطايف في المنزل، تكثف السيدات البحث حول الطريقة الحلويات الشعبية الشهيرة القطايف، حيث تعتبر من ألذ أنواع الحلويات، التي يعشقها الكثير وتقدم في شهر رمضان.

وتبحث الكثير من النساء عن طريقة عمل القطايف في البيت، لذلك سوف نعرض الطريقة التي سوف تكون أوفر من شرائها جاهز، فإن تكلفة القطايف البيتي 20 جنيها، بينما الجاهز نحو 60 جنيها.

طريقة عمل القطايف في المنزل

وفي ضوء البحث المتزايد عن، طريقة عمل القطايف في البيت نقدم بعض النصائح قبل عرض الطريقة، وذلك حتى تحصل على النتيجة المرغوبة، والتي تتضمن الحصول على طعم ومذاق القطايف الجاهزة، علما أنها لا تحتاج إلى أجهزة متخصصة في القطايف، وإليكم أبرز النصائح:

١-قوام القطايف بعد العجين يشبه قوام الكيك.

٢-ينبغي استخدام الدقيق الخاص بالحلويات حتى تكون النتيجة جيدة.

٣-وأيضا يفضل وضع القليل من السكر الذي يسرع حركة التخمير، حيث تتغذى البكتيريا النافعة على السكر، ومن ثم يتم تخمير العجين بشكل أسرع.

٤-يتم رفع القطايف من على النار بعدما يكون مستوى النضج وصل إلى اللون الذهبي.

٥-كما أنه يفضل وضع على القطايف القليل من اللبن البودرة فهو يساعد على جودة العجين.

٦-حتى يتم تسوية القطايف بشكل جيد يفضل وضعها في صينية تيفال حتى لا تلتصق.

أقرا ايضا:طريقة فتة الشاورما اللحمة علي الوصفة السورية 2024
.

طريقة عمل القطايف

وفي ضوء البحث، عن طريقة عمل القطايف اليمي مقادير عمل عجينة القطايف في المنزل، علما أن هذه الكمية تعطي وزن من القطايف يصل إلى كيلو، ويسجل كيلو القطايف الجاهز نحو 60 جنيها، بينما القطايف المنزلي لن تتخطى تكلفتها أكثر من 20 جنيها، وإليكم المقادير:

نصف كيلو من الدقيق الأبيض، بالإضافة إلى 2 ملعقة من البيكينج باودر، وأيضا 2 ملعقة من النشاء، وكذلك السكر.

يمكن وضع نصف ملعقة من العصفر حتى يعطي اللون الأصفر، بالإضافة إلى وضع ملعقة من ماء الورد أو الفانيليا.

ونصف كوب من السميد وأيضا 2 كوب من الماء.

تحضير طريقة عمل القطايف

وعن تحضير طريقة عمل القطايف، فهي التي تتضمن على العديد من الخطوات التي سوف نذكرها في السطور التالية:

خلط المكونات الجافة معا بشكل جيد.، ثم يضاف إليها الماء بشكل تدريجي إلى أن يصبح القوام مثل عجين الكيك.

وتترك عجينة القطايف تتخمر بشكل جيد، ثم قومي بتسخين صينية تيفال مدهونه بالزيت، على أن يتم وضع القطايف بواسطة الملعقة، وتترك إلى أن يصبح بها فقاعات، ولونها ذهبي.

وأخيرا ترفع  من على النار.. وتغطى بواسطة قطعة من القماش القطنية إلى أن يتم استخدامها، ويمكن حفظ القطايف في الثلاجة لمدة أسبوع دون أن يحدث بها أي تغيير.

طريقة عمل القطايف في الخلاط

وتسآل الكثير من السيدات حول طريقة عمل القطايف في الخلاط، فهي تعد من أسهل الطرق، ولا تحتاج إلى وقت طويل، وسوف نعرض بشكل مفصل طريقة عمل القطايف في الخلاط:

قومي بوضع المكونات المذكورة أعلاه، في الخلاط قومي بخلط المكونات بواسطة المضرب، ثم يضاف إليها الماء بشكل تدريجي إلى أن يصبح القوام مثل عجين الكيك، وذلك من خلال وضع العجين في الخلاط

وتترك عجينة القطايف تتخمر لمدة ساعة، ووضعت صينية تيفال مدهونه بالزيت، على أن يتم وضع القطايف بواسطة الملعقة أو وضع العجين في البراد، ويصب من خلال الفتحة التي توجد في البراد، وتترك إلى أن يصبح بها فقاعات، ولونها ذهبي.

بعد الإنتهاء من كافة كمية العجين وتسويتها.. يتم تغطية القطايف بواسطة قطعة من القماش القطنية إلى أن يتم استخدامها.

كما يمكن حفظ القطايف في الثلاجة لمدة أسبوع دون أن يحدث بها أي تغيير.

طريقة عجينة القطايف الأصلية

اما عن طريقة عجينة القطايف الأصلية، فهي تتضمن على الدقيق والسميد وأيضا الماء، والخميرة، وتترك إلى أن تتخمر، ثم يتم تسويتها على النار من خلال اتباع الخطوات التالية:

قومي بضرب الدقيق مع السميد والخميرة في الخلاط مع كمية من الماء المناسبة، ويجب أن يكون قوام عجينة القطايف أشبه بعجينة الكيكة.

بعد ذلك تترك عجينة القطايف تتخمر لمدة تصل إلى ساعة.، قومي بوضع عجينة القطايف في البراد.. ويصب منها في الصينية غير قابلة للالتصاق، بعدما تنضج القطايف تغطى بواسطة قطعة قماش.

 

ولمتابعة جميع وصفات المأكولات المصرية https://cookpad.com/eg/navigation?ref=search

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *