شروط برنامج دعم ريف 1445 هـ.. إليكم التفاصيل

شروط برنامج دعم ريف 1445 هـ.. إليكم التفاصيل

زادت معدلات البحث في المملكة العربية السعودية حول شروط برنامج دعم ريف 1445  للعاطلين، خاصة مع إطلاق وزارة البيئة والتنمية والزراعة السعودية برنامجًا جديدًا، وذلك بهدف تقديم المساعدة للأسر المتضررة والعاطلين عن العمل في المناطق الريفية. 

شروط برنامج دعم ريف

وفي ضوء البحث المتزايد عن شروط برنامج دعم ريف، فحسب وزارة وزارة البيئة والتنمية والزراعة السعودية تشترط الشروط المطلوبة للحصول على دعم ريف للعاطلين عدة معايير، والتي جاءت كالتالي

١- يجب على المتقدم أن يكون حاملًا للجنسية السعودية أو يحمل بطاقة تنقل إذا كان من الأجانب المقيمين بالمملكة.

٢- كما يجب أيضًا أن يكون لديه قطعة أرض زراعية أو مشروع زراعي يرغب في استكمال إدارته.

 ٣-بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون الأسرة المتقدمة للحصول على الدعم قد قضت على الأقل عامًا كاملًا في الإقامة على الأراضي السعودية قبل تاريخ التقديم

٤-وعلى المتقدم أن يكون قد تفرغ تمامًا من العمل في القطاعين الحكومي أو الخاص. 

٦-كما يجب أن يكون الحد الأدنى للدخل الشهري للمتقدم 6000 ريال سعودي، وأن يكون عمر المتقدم بداية من 21 عامًا فما فوق.

٧-يتم تحديد مبلغ الدعم بحد أقصى 54 ألف ريال سعودي، ويجب أن يمتلك المتقدم حسابًا مصرفيًا نشطًا وفعالًا ومسجلًا في المنصة الإلكترونية المعنية بالبرنامج.

أقرا ايضا: موعد صدور العفو الملكي السعودي الجديد لعام 1445

شروط برنامج دعم ريف..طريقة التسجيل

وبعد معرفة شروط دعم الريف للمعطلين، زادت معدلات التساؤلات حول كيفية التسجيل في برنامج دعم ريف للعاطلين، حيث يجب على المتقدم اتباع الخطوات التالية:

  1. قم  زيارة منصة ريف الإلكترونية وذلك من خلال الرابط التالي

https://reef.gov.sa/#/landing-page

٢- قم بالضغط علي زر “ابدأ بطلب الدعم”.

٣- في حالة إذا كان المستخدم جديدًا، يجب ملء البيانات “برنامج دعم ريف للعاطلين: تعزيز التنمية والاستدامة في المناطق الريفية السعودية”.

ويستهدف البرنامج  مساعدة في تنفيذ مشاريع إنتاجية في مجالات متنوعة، مثل الزراعة وتربية الدواجن والمواشي، وغيرها من الأنشطة التي تعزز الاقتصاد السعودي وتساهم في تطويره بشكل ملموس. 

كما أن الهدف الأساسي للبرنامج هو زيادة الصادرات الزراعية إلى الخارج، مما يسهم في تعزيز القطاع الزراعي وزيادة الدخل في المناطق الريفية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *