إقالة اتحاد الكرة 2024..إجراءات هامة بعد هزيمة المنتخب المصري

إقالة اتحاد الكرة 2024..إجراءات هامة بعد هزيمة المنتخب المصري
إقالة اتحاد الكرة..إجراءات هامة بعد هزيمة المنتخب المصري

بعد هزيمة منتخب مصر هزيمة ساحقة امام الكونغو الديمقراطية، سادت حالة من الغضب بين المواطنين وخاصة عشاق كرة القدم، وطالب الكثير إقالة اتحاد الكرة المصري، ولقد كشفت وزارة الشباب والرياضة، حقيقة الامر، وسنرصد لكم ذلك خلال السطور التالية

إقالة اتحاد الكرة المصري

وفي ضوء البحث المتزايد، عن إقالة اتحاد الكرة المصري، لقد كشف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة موعد انتخابات اتحادالكرة المصري، مؤكدًا أنه مستمر بشكل طبيعي.

وأكد صبحي في تصريحات إذاعية على استمرار اتحاد الكرة المصري بشكل طبيعي حتى إقامة انتخابات في شهر يوليو المقبل.

وعن إقالة اتحاد الكرة المصري، اكد أن موعد الانتخابات بعد الدورة الأولمبية في شهر يوليو المُقبل،  لذلك سيتم الدعوة للجمعية العمومية، وكل من له سيرة ذاتية جيدة فليتقدم، لكن أن يتم إقالة اتحاد الكرة في الوقت الحالي هذا سيدخلنا في دوامة نحن في غنى عنها.

إقالة اتحاد الكرة..وعودة كيروش مرة أخرى

فيما كشف وزير الشباب والرياضة، عن إمكانية عودة كيروش مرة أخرى لمنتخب مصر مؤكدًا: “كل الاحتمالات مفتوحة.. وقناعتي أن هذاالرجل في 6 أشهر نجح في تغيير شكل منتخب مصر بشكل كبير“.

واضاف اشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة أنه سبق ونصح اتحاد الكرة ببقاء كارلوس كيروش بعد كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون،خاصة أن الشكل العام لمنتخب مصر تحت قيادته كان جيدا.

المدرب المحلي للمنتخب المصري..إقالة اتحاد الكرة

في ذات السياق، زادت المطالبة بوجود مدرب محلي للمنتخب المصري، وقال صبحي أن الفترة الماضية المدرب المحلي لم يتوفق معنا وأعتقدأنه لن يكون دورا للمدرب الوطني إلا بعد إعداده بشكل أمثل.

وودع منتخب مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 والمقامة في دولة كوت ديفوار، من دور ثمن النهائي، بعد الخسارة  أمام الكونغو الديمقراطية.

فرص تأهل مصر لكأس العالم، 2026

وتصدرت مصر. في المجموعة الأولى إلى جوار منتخبات بوركينا فاسو، وكذلك غينيا بيساو وسيراليون. وايضاا كذلك وإثيوبيا وجيبوتي، حيث يعد الفراعنة هم الأوفر حظا للعبور إلى كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخهم.

فيما جاء منتخب السودان. في المجموعة الثانية. في تحدي صعب. مع السنغال بطل إفريقيا، والكونغو الديموقراطية وموريتانيا وتوغو وجنوب السودان.

اما عن المجموعة الرابعة التي جاءت الكاميرون على رأسها، ضمت المنتخب الليبي في تحدي صعب مع أنغولا وكيب فيردي وإسواتيني وموريشيوس.

أقرا ايضا: تردد القنوات الناقلة لكأس امم افريقيا مجانًا..تعرف علي التردد

.وعن المنتخب المغربي جاء على رأس المجموعة الخامسة مع زامبيا والكونغو وتنزانيا والنيجر وإريتريا.

.وضمت المجموعة السابعة الجزائر والصومال مع منتخبات غينيا وأوغندا وموزمبيق وبوتسوانا.

.المنتخب التونسي جاء في المجموعة الثامنة مع غينيا الاستوائية وناميبيا ومالاوي وليبيريا وساوتومي.

6 مقاعد عربية في مونديال أميركا

ووجدت المنتخبات العربية لأفريقية فرصة ذهبية في التصفيات حيث تتنافس على 6 مقاعد في مونديال أميركا الشمالية للمرة الأولى.

وجاءت المنتخبات صاحبة التصنيف. الأول، مصر والمغرب. وكوالجزائر وتونس تملك الحظوظ الأكبر. في تصدر مجموعاتهم والتأهل مباشرة إلى المونديال.

بينما  تحاول السودان وليبيا وموريتانيا المنافسة على المركز الأول، أو الثاني على أقل تقديم في محاولة لدخول الملحق المؤهل لكأس العالم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *