تشغيل الراوتر عند انقطاع الكهرباء بطرق سهلة 2024

تشغيل الراوتر عند انقطاع الكهرباء بطرق سهلة 2024
تشغيل الراوتر عند انقطاع الكهرباء بطرق سهلة

مع إصدار وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة خطة تخفيف الأحمال على جميع محافظات مصر، بدء الكثير يبحث حل تشغيل الراوتر عند انقطاع الكهرباء في تلك المواعيد، حيث يؤدي ذلك إلى انقطاع الإنترنت وفصل الواي فاي في وقت يكونون بحاجة فيه إلى أداء مهام عمل مطلوبة منهم أو للتواصل مع الأصدقاء وغيرها من الأسباب

تشغيل الراوتر عند انقطاع الكهرباء

وفي ضوء البحث المتزايد. عن كيفية تشغيل الراوتر عند انقطاع الكهرباء، يوجد عدد من الطرق، والتي جاءت كالتالي

١-استخدام باور بانك لإمداد الراوتر الطاقة اللازمة لتشغيله دون الحاجة إلى كهرباء، ويتم ذلك من خلال استخدام منافذ (usb) التي تعمل على نقل الطاقة منه إلى جهاز الواي فاي.

٢- وكذلك يمكن تشغيل الراوتر. عن طريق استخدام شاحن قديم. وذلك من خلال قطع الجزء المدبب به والذي يعرف بـ«الدبوس». لذلك ليتم توصيل السلك الأحمر بالموجب ve، بينما توصل السلك الأسود الموجود بنهاية الكابل عن طريق استخدام مؤشر led.

٣- وباختصار، يوجد طريقة سهلة لتشغيل الراوتر من خلال شراء مقبس «باور جاك»، متعدد لضبط وحدة (dc step up) مخرج 12 فولت، ويستغرق عمله دقيقتين فقط لضبط فرق الجهد بين الراوتر والمقبس.

أقرا ايضا:أسعار الكهرباء الجديدة في مصر 2024..تطبق من شهر يناير

تشغيل الراوتر عند انقطاع الكهرباء..جدول تخفيف الأحمال

وبحسب ما تم الاعلان عنه. يتم العمل بـ جدول تخفيف الأحمال بدءًا من يوم 25 يناير. حيث يتزامن مع أول أيام إجازة نصف العام الدراسي. لذلك ليكون أول أيام عودة انقطاع الكهرباء في مصر، وبحسب الجدول الأخير يبدأ انقطاع الكهرباء من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 12 صباحًا. وسيكون مدة الفصل ساعتين لكل مجموعة.

على سبيل المثال. إذا كان موعد انقطاع الكهرباء السابق يبدأ من الساعة 12 مساء وحتى 1 مساء، فإنه سيتم قطع الكهرباء من الساعة 11 صباحا وحتى 1 مساء، وهكذا بالنسبة لكل مجموعة.

أسباب انقطاع الكهرباء

ويرجع أسباب انقطاع الكهرباء. في مصر إلى ارتفاع معدل درجات الحرارة. عن المعدلات الطبيعية مقارنة بالأعوام السابقة.، إضافة إلى زيادة استهلاك معدلات الغاز في مصر، والتي ارتفعت بنسبة 18% مقارنة بالعام الماضي.

وكذلك ايضا ظاهرة تغير المناخ هي المسيطرة على العالم في الوقت الحالين وهو ما أثر على استهلاك الغاز. كما حدث اضطراب في توريد كميات غاز كانت تأتي إلى مصر من الخارج، بنسبة 800 مليون قدم مكعب يوميًا والتي أصبحت غير موجودة. فضلًا عن انخفاض معدلات توليد الطاقة من المصادر المتجددة وتأثيره على قطع الكهرباء.

وعقدت وزارتي الكهرباء والبترول والثروة المعدنية. اجتماعات كثيرة خلال نهاية العام الماضي. بهدف للتنسيق المشترك. وذلك لوضع حل يساهم في انتهاء انقطاع الكهرباء بجميع المحافظات. واستمرار خطة تخفيف الأحمال في بعض المناطق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *