حجز جواز السفر العراقي 2024 إلكترونيًا.. كل ما تريد معرفته

حجز جواز السفر العراقي 2024 إلكترونيًا.. كل ما تريد معرفته
جواز السفر العراقي 2024

يبحث الكثير من المواطنين في دولة العراق عن كيفية استخراج جواز السفر العراقي، لكي يسهل لهم السفر إلى خارج البلاد، عن طريق الحجز في شركات الطيران. كما أن لحامل جواز سفر العراق السفر إلى عدة دول دون الحاجة إلى تأشيرة دخول البلاد ولكي يتم ذلك لابد في البداية أن يقوم المواطن العراقي باستخراج جواز السفر. ومن بين السطور التالية نرصد الأوراق المطلوبة لاستخراجه. وكيف يتم تسهيل وحجز موعد لاستخراج جواز السفر.

رابط حجز جواز السفر العراقي 2024

رابط حجز جواز السفر العراقي يتميز بكونه من أبسط الأمور المتاحة للمواطنين في دولة العراق. فلابد من الحصول على جواز السفر قبل اللجوء إلي خطوة السفر إلي أي بلد أخري. حيث أنه يحتوي على البيانات الخاصة بالمواطن مثل الاسم ورقم الهوية الوطنية وصور شخصية للمواطن للتسهيل على التعرف على هويته.

اقرأ أيضًا: طلعت حرب راجع من جديد.. طرح شهادات بنك مصر بعائد سنوي 27%

موعد جواز السفر العراقي 2024

المواطن العراقي يستطيع حجز موعد لاستخراج جواز السفر بطريقة بسيطة وسهلة ولابد من إتباع الخطوات الاتية بطريقة صحيحة وجاءت كالتالي:

  1. الدخول إلي الموقع الرسمي لحجز جواز السفر العراقي من هنا.
  2. كتابة البيانات الشخصية بطريقة صحيحة في مكانها المخصص.
  3. التعرف على الأوراق المطلوبة وتجهيزها منها صور شخصية للمواطن وبطاقة إثبات هوية له.
  4. من الممكن أن يطلب دفع رسوم قد تدفع الكترونيًا.
  5. سوف يتلقي رسالة إلكترونية برقم المعاملة والموعد المحدد لاستلام جواز السفر.

هذا ويوفر التقديم إلكترونيًا على المواطن الكثير من الزيارات للمكاتب والمؤسسات الحكومية والانتظار لفترات طويلة لاستخراجه ويجب تقديم كل الأوراق المطلوبة بطريقة صحيحة حتى لا يتم تعطيل استخراج جواز السفر الكترونيًا.

كما يحتل جواز سفر العراق حاليًا المرتبة 101 وفقًا لمؤشر جايد لترتيب جوازات السفر Guide Passport Index. ويصنف هذا الجواز كثالث أدنى جواز سفر مرتبة في العالم.مما يمنحه درجة تنقل منخفضة جدًا إجمالًا.
يتمتع حامل جواز سفر العراق إمكانية السفر بدون تأشيرة إلى 30 دولة فقط منها سريلانكا ودومينيكا ومدغشقر وسيشيل، وسيحتاج حامل جواز سفر العراق إلى الحصول على تأشيرة مسبقة للدخول إلى حوالي 199 دولة من بينها الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي. وسيحتاج المتقدمون للحصول على هذه التأشيرات إلى تقديم مستندات داعمة للطلب كالمستندات المطلوبة لإثبات توفر الأموال اللازمة لتغطية نفقات السفر، وكذلك توفر تذكرة السفر للعودة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *