تأجيل الصرف.. موعد صرف حساب المواطن الدفعة 81

تأجيل الصرف.. موعد صرف حساب المواطن الدفعة 81

يعتبر برنامج حساب المواطن من أهم برامج الدعم المادي، التي تقدمها الحكومة السعودية، للفئات الأكثر احتياجًا، ومحدودي الدخل، لمساعدتهم على مواجهة غلاء المعيشة، وقد كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حقيقة ما تردد على مواقع التواصل الإجتماعى بشأن تأجيل موعد صرف حساب المواطن الدفعة 81، ومن خلال المقال سنوضح لكم حقيقة تأجيل صرف حساب المواطن الدفعة 81، بالإضافة إلى خطوات الاستعلام عن أهلية حساب المواطن.

تأجيل صرف حساب المواطن الدفعة 81

وكشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أنه سوف يتم تأجيل صرف حساب المواطن الدفعة 81، موعد الصرف، ليوم واحد فقط، حيث يرجع ذلك  بسبب أن يوم الصرف الرسمي العاشر من أغسطس، سوف يصادف يوم السبت وهو إجازة رسمية، ومن المقرر أن يكون موعد الصرف يوم الأحد 11 من أغسطس 2024، وذلك من الساعة الثانية عشر منتصف الليل وحتى طوال يوم الأحد وذلك لجميع المؤهلين لهذه الدفعة من دعم حساب المواطن.

وحددت الوزارة، أن حالات بتبكير صرف حساب المواطن تأتي في حالة إذا صادف موعد الصرف يوم الجمعة فيتم التبكير إلى يوم الخميس، أو في حالة وجود إجازات رسمية مثل أعياد دينية يتم التبكير فترة طويلة إذا كان يوم الصرف ضمن أيام إجازات العيد.

استعلام أهلية حساب المواطن أغسطس الدفعة 81

وحددت الوزارة، أنه يمكن الاستعلام عن أهلية حساب المواطن أغسطس الدفعة 81، في الموافق  من 12 يوليو حتى 20 يوم،. من خلال موقع برنامج حساب المواطن، إلكترونيا، دون الحاجة الذهاب إلى المدارس، من خلال اتباع الخطوات التالية

  • يقوم المواطن بالذهاب إلى البوابة الإلكترونية حساب المواطن.
  • ثم يقوم بتسجيل الدخول من خلال إضافة  رقم الهوية وكلمة المرور بشكل صحيح أو يمكن التسجيل عبر بيانات بوابة نفاذ الوطني الموحدة.
  • وخلال الدقائق سوف يتم التحويل إلى الصفحة الرئيسية والبحث عن دراسة الأهلية والضغط عليها.
  • وفي الختام،  سوف تظهر أهلية حساب المواطن الدفعة 81 إذا كانت تم قبول الطلب أو رفضه

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *