كيفية احتساب نقاط رغيف الخبز في بطاقة التموين 2024

كيفية احتساب نقاط رغيف الخبز في بطاقة التموين 2024

كيفية احتساب نقاط رغيف الخبز في بطاقة التموين،  تلك الكلمات الأكثر بحثا على محرك العالمي، خاصة بعد إصدار الحكومة المصرية قرارا بزيادة سعر رغيف الخبز إلى 20 قروش بدلا من 5 قروش، وتساءل الكثير عن طريقة حساب النقاط على البطاقة بعد الزيادة، وقد كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر.

كيفية احتساب نقاط الخبز في بطاقة التموين

وكشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، كيفية احتساب نقاط الخبز في بطاقة التموين، مؤكدة أن حصة الفرد على البطاقة  مازالت كما هي 5 أرغفة في اليوم أي 150 رغيف  خبز في الشهر، وبذلك يكون مجموع الأسرة الواحدة المكونة من 4 أفراد 600 رغيف خلال الشهر.

وأكدت الوزارة، أنه تم تحريك سعر رغيف الخبز هو فقط، أي أن المواطن سيشتري الـ5 أرغفة بجنيه بدلا من 25 قرشا، ولكن منظومة الدعم وتوزيع الدقيق على المطاحن مازالت كما هي دون أي تغيير.

أما بالنسبة للنقاط، المتوفر من رصيد المواطن في رغيف الخبز سيبقى سعرها كما هي 10 قروش، ويمكن للمواطن أن يصرفها آخر الشهر  للحصول على سلع  مقابل نقاط الخبز.

رفع الدعم عن رغيف الخبز

وكشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء،  أنه تم تحريك سعر الخبز من 5 قروش إلى 20 قرش، ومن المقرر أن يبدأ تطبيق بتلك الأسعار بداية من شهر يونيو، مؤكدا أن الحكومة المصرية مازالت تدعم رغيف الخبز، حيث تبلغ تكلفة الرغيف جنيه وربع ويباع للمواطن ب 20 قرش.

‏ أسعار الخبز السياحي والفينو الجديدة

وبعد زيادة سعر  الخبز البلدي، تساءل الكثير عن أسعار الخبز السياحي، وقد كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن  الأسعار كالتالي:

  • يبلغ سعر  الخبز السياحي وزن 80 جرام بـ150 قرشًا.
  • فيما يبلغ  الخبز السياحي وزن 40 جرام وصل الي  75 قرشًا.
  • ويبلغ جاء  الخبز السياحي وزن 25 جرام  ب50 قرشًا.
  • كما يبلغ الفينو وزن 25 جرام بـ100 قرشًا.
  • وجاء سعر  الفينو وزن 50 جرام،  بـ150 قرشًا

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *