مكاسب الأهلي في نهائي دوري ابطال افريقيا 2024

مكاسب الأهلي في نهائي دوري ابطال افريقيا 2024

بعد تتويج نادي الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الترجي الرياضي التونسي بهدف نظيف في مباراة إياب النهائي،  تساءل الكثير ‎عن مكاسب الأهلي في نهائي دوري ابطال افريقيا 2024، وقد كشف الكاف عن المكاسب، التي حصدها النادي بعد التتويج، بالإضافة إلى عدد مرات وصول نادي الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا.

مكاسب الأهلي في نهائي دوري ابطال افريقيا 2024

وأعلن الكاف، عن مكاسب الأهلي، حيث حصل على 4 ملايين دولار بعد فوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا، على حساب الترجي الرياضي التونسي بهدف مقابل لاشيء في مباراة إياب النهائي الذي أقيمت على ملعب استاد القاهرة الدولي.

‎وحصل مكاسب الأهلي على مبلغ خرافي بعد الوصول لنهائيات خلال السنوات الخمس الماضية  بواقع 2.5 مليون دولار كبطل نسخة 2020، ومثلهم بعد التتويج بنسخة 2021، بالإضافة لـ 2 مليون دولار باعتباره وصيف نسخة 2022.

‎كما أعلن الكاف عن زيادة مبلغ جائزة بطل دوري أبطال أفريقيا في  العام الماضي، لتصل الي 4 ملايين دولار، وحصل عليها النادي الأهلي بعد فوزه أمام الترجي ليصبح إجمالي 5 سنوات 15 مليون دولار.

5 مرات الأهلي يحصد نهائي دوري ابطال افريقيا 2024

‎وكانت المرة الاولى  في عام 2020، وتواجه النادي الأهلي مع  نادي الزمالك في نهائي القرن الإفريقي على أرض استاد القاهرة، وفاز الأهلي بهدفين مقابل هدف وحيد.

وفي المرة الثانية، حصد النادي الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا، بعد فوزه على فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي على أستاد الوداد البيضاوي المغربي في عام 2021، وفاز الأهلي بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة مقابل لاشئ

أما في المره الثالثة عام 2022، وصل النادي الأهلي إلى لقب بطل نهائي دوري افريقيا،  في مواجهة فريق الوداد البيضاوي المغربي على أستاد الوداد، وخسر حينها الأهلي البطولة بنتيجة هدفين لصفر.

وفي عام 2023 ، تقابل مرة ثانية  النادي الأهلي مع  فريق الوداد البيضاوي على أستاد القاهرة الدولي، وفاز الأهلي بهدفين مقابل هدف في مباراة الذهاب ولعب مباراة العودة على أرض استاد الوداد البيضاوي المغربي، و تعادل فيها الفرقين تعادل سلبي.

اما الأخيرة كانت هذا العام، وفاز  النادي الأهلي  بلقب دوري أبطال أفريقيا على أرض استاد رادس والتي إنتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، ثم لعب مباراة العودة، وفاز الأهلي بهدف نظيف على أرض استاد القاهرة الدولي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *