الوفاة أبرزها..أعراض متلازمة الشرق الأوسط 2024

الوفاة أبرزها..أعراض متلازمة الشرق الأوسط 2024

ترددت أنباء خلال الأيام الماضية، حول ظهور 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية  في المملكة العربية السعودية خلال الأسبوع الماضي، من بينهم حالة وفاة، وقد كشفت منظمة الصحة العالمية أعراض المتلازمة، وكيفية الانتقال إلى البشر، بالإضافة إلى حقيقة وجود لقاح.

أعراض متلازمة الشرق الأوسط

وبحسب منظمة الصحة العالمية، فإن أعراض الفيروس تتمثل في الحمى والسعال وضيق التنفس، ومن أبرز الأعراض الالتهاب الرئوي، والإسهال ولكن معظم المرضى لا تظهر عليهم الأعراض

وقد يتعرض بعض الأشخاص بسبب الفيروس إلي الاعتلال الوخيم في فشل التنفس، الذي يتطلب التنفس الاصطناعي، والذي يمكن بعد ذلك أن يؤدي إلي وفاة.

متلازمة الشرق الأوسط

في  عام 2012،  بدأ انتشاره  بالمملكة العربية السعودية، والمتسبب الرئيسي له هو فيروس كورونا المستجد.

ويعرف الفيروس باسم (ميرس)، ويتسبب في وفيات أعلى بكثير من فيروس كورونا،  حيث بلغت نسبة الوفيات به إلى 35 بالمئة من الحالات المؤكدة

انتقال فيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية إلى البشر

وينتقل فيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية بين الحيوانات والبشر. فهو حسب منظمة الصحة العالمية ينتقل عبر الجمال العربية خاصة في الدول الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

ويمكن انتقال العدوى من شخص إلى لاخر، عن طريق اختلط شخص مصاب بالفيروس بشخص آخر، وفقا للمنظمة الأممية.

حقيقة وجود لقاح

وأكدت منظمة الصحة العالمية، أنه لا يتوافر حالياً أي لقاح أو علاج، ولكن يتوفر الكثير من اللقاحات لفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية قيد التطوير السريري.

وكانت سجلت المملكة العربية السعودية 3 إصابات جديدة بفيروس(ميرس) للرجال خلال الأسبوع الماضي، من بينم حالة وفاة واحدة.

وجاءت أعمار المصابون بين 56 و60 عاما، وجميعهم كانوا يعانون بظروف صحية مزمنة، ورغم أنهم ليس  لهم احتكاك مباشر مع الإبل والجمال، إلا أنهم كانوا في حالة حرجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *