تعرف على التقويم الدراسي الجديد للعام 1446 هـ

تعرف على التقويم الدراسي الجديد للعام 1446 هـ

‎زادت معدلات البحث بين المواطنين في المملكة العربية السعودية، حول التقويم الدراسي الجديد للعام 1446 هـ،  حيث يترقب أولياء الأمور والطلاب والطالبات بفارغ الصبر إعلان وزارة التعليم خلال الفترة المقبلة الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد.

ويأتي ذلك بعد انتهاء اختبارات نهاية العام، حيث يثير الكثير من التساؤلات حول مستقبل نظام الفصول الدراسية. فهل سيستمر العمل بنظام الفصول الثلاثة؟ أم أنه سيتم العودة إلى نظام الفصلين؟ هذه التساؤلات تشكل جزءًا من توتر الانتظار والتحضير للعام الدراسي الجديد، حيث يسعى الجميع للحصول على توجيهات واضحة بشأن تنظيم الأنشطة الدراسية والتعليمية في المستقبل القريب.

ونرصد لكم خلال السطور التالية التقويم الدراسي الجديد للعام 1446 هـ،

التقويم الدراسي الجديد للعام 1446 هـ،

‎وفي ضوء البحث المتزايد، عن التقويم الدراسي الجديد للعام 1446، كشفت تقارير تعليمية عن اقتراب موعد الإعلان عن التقويم الدراسي للعام الجديد 1446 هـ، ومن المقرر أن يتم اعتماد التقويم الدراسي الجديد من مجلس الوزراء، ثم الإعلان عنه عبر الصفحة الرسمية لوزارة التعليم، إلا أنه لم يتم تحديد موقف الفصلين أو الفصول الثلاثة. ورغم إعلان بعض الجامعات العودة لنظام الفصلين، ورؤيتها للفرصة المناسبة لتقليل عدد الإجازات وتقليل فترات الدراسة، إلا أن القرار لم يتم اعتماده بشكل رسمي في المدارس حتى الآن.

‎إلغاء الفصل الدراسي الثالث في بعض الجامعات

‎أعلنت بعض الجامعات عن إلغاء الفصل الثالث ضمن خطتها لتطوير المنظومة التعليمية، وشمل هذا القرار الجامعات التالية:

‎جامعة القصيم.
جامعة مدينة جدة.
جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل.
جامعة الملك فيصل.

مواعيد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث ‎

وفي ضوء البحث المتزايد عن، مواعيد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث أعلنت وزارة التعليم السعودية تحديد مواعيد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث وموعد بداية إجازة نهاية العام الدراسي ستكون مواعيد الاختبارات على النحو التالي:

* موعد الاختبارات النهائية العملية والشفهية: يوم الثلاثاء 20 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 28 مايو 2024 م.

* بداية الاختبارات النهائية: يوم الثلاثاء 27 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 4 يونيو 2024 م.

‎وأكدت وزارة التعليم أن جميع الاختبارات النهائية التحريرية والعملية والشفوية ستُجرى في المدارس كما في الترمين السابقين، وأنه لا يوجد نية لتغيير الخطة الدراسية للعام الدراسي وتحويلها إلى التعلم عن بُعد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *