كيفية التخلص من روائح الفسيخ والرنجة..بأكثر من 7 طرق

كيفية التخلص من روائح الفسيخ والرنجة..بأكثر من 7 طرق

يبحث الكثير من المواطنين على محرك العالمي جوجل عن كيفية التخلص من روائح الفسيخ والرنجة، التي انتشرت داخل المنزل خاصة المطبخ عقب تناول الفسيخ والرنجة تبقى هناك مشكلة، ويعتبر الفسيخ من أشهر المأكولات المتواجدة على المائدة يوم شم النسيم، والمقرر أن يحتفل به المصريون يوم الأثنين الموافق 6 مايو 2024.

كيفية التخلص من روائح الفسيخ والرنجة

وفي ضوء البحث المتزايد عن، كيفية التخلص من روائح الفسيخ والرنجة، حيث يقوم العديد من الأشخاص لأجل التخلص من الروائح الكريهة في البيت ومنها

الخل الأبيض

يعتبر الخبر كل الأبيض، من أكثر المواد الفعالية في التخلص من روائح الأسماك، وذلك عن طريق وضع مقدار نصف كوب من الخل الأبيض في وعاء،  على النار حتّى تشم رائحة الخل في كل أرجاء البيت، فهو يساعد على امتصاص كل الروائح غير المرغوب فيها.

القهوة

يعد القهوة من ذوات الروائح القوية، لها رائحة ونكهة ذكية،  كما تعتبر أنها عنصر هام في إزالة الروائح بالبيت، حيث  يتم أخذ القليل من القهوة المطحونة، ورشيها على ورقة، ثم وضعها في المكان الذي تريد أن تتخلص من الرائحة الكريهة فيه.

ونقوم بإضافته إلى ماء مسح أرضيات المطبخ والمنزل، وسوف تساعد على تعطير المنزل لساعات.

الريحان والنعناع

وعن الريحان والنعناع، تعتبر من الروائح المنعشة، فيجب توزيع الريحان والنعناع في أرجاء غرف المنزل ،وكذلك وضع الزيوت العطرية مثل زيت النعناع في القليل من الماء في وعاء صغير.

الورد 

ومن العوامل المساعدة على التخلص من الروائح الكريهة، هي ماء الورد، حيث يمكن مسح ارضيات المنزل بماء الورد، مما يبعث في أركان المنزل رائعة الورد المنعشة.

الليمون:

للتخلص من روائح الكريهة، فمن أهمها الليمون، حيث يتميز  بخصائصه المطهرة والمنعشة، فقومي بتقطيع  الليمون إلى شرائح رقيقة ووزعيها في أوعية صغيرة في المنزل، أو بتسخين   شرائح الليمون في الماء على الموقد وتركها تنبعث رائحتها في الهواء.

البهارات:

تعتبر البهارات من أكثر المواد المستخدمة، للتخلص من.رائحة الفسيخ،، مثل القرفة والحبهان والقرنفل، قومي بوضع  عيدان القرفة أو الهيل أو القرنفل في وعاء صغير على الموقد، ثم أشعلي نارًا خفيفة واتركي البهارات تنبعث رائحتها في الهواء.

المعطرات الجوية:

وعن المعطرات الجوية، فهي تضيف  رائحة جميلة داخل المنزل ، فقومي باختيار معطرًا جويًا ذا رائحة قوية ومنعشة، مثل رائحة الليمون أو الصنوبر ورشي المعطر الجوي في جميع أنحاء المنزل.

وبهذا نكون قد أوضحنا خلال المقال كيفية التخلص من روائح الفسيخ والرنجة بعدة طرق

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *