عادات تؤدي إلي التسمم عند تناول الفسيخ 2024..أبرزها التدخين

عادات تؤدي إلي التسمم عند تناول الفسيخ 2024..أبرزها التدخين

عادات تؤدي إلي التسمم عند تناول الفسيخ والرنجة، تلك الكلمات الأكثر بحثا على مؤشرات جوجل، حيث يعتبر الفسيخ الوجبة الأساسية، يوم شم النسيم، الموافق يوم ٦ مايو، لذلك يجب الحرص من تناولها، لاحتوائها على أملاح كثيرة ضارة للجسم، إضافة إلى أنها دسمة، وقد تسبب فى بعض الأحيان تسمم غذائي

عادات تؤدي إلي التسمم عند تناول الفسيخ

وفي ضوء البحث المتزايد عن، عادات تؤدي إلي التسمم عند تناول الفسيخ، كشف موقع الأطباء عن بعض العادات الخطيرة، التي يفعلها الشخص عند تناول الفسيخ وقد تؤدي إلى التسمم ومنها

تناول “الشاي”

تعتبر من أكثر العادات الخاطئة، التي يرتكبها البعض بعد تناول الفسيخ، حيث يعتقد البعض أن  الشاي يحرق الدهون بسرعة، لكن الحقيقة احتواء الشاي على  مادة “الكافيين” تشكل خطورة كبيرة على صحة الإنسان، حيث إنها تبطيء عملية الهضم و تمتص الحديد من جسم الإنسان.

الفواكه:

يحذر من تناول الفواكه مباشرة بعد تناول الفسيخ، فبحسب علماء ألمان،  أن “المعدة” تستغرق نحو 30 دقيقة على الأقل لحرق الدهون، لذلك  يصعب حرق الطعام والفواكه في آن واحد، كما أن تناول الفواكه بعد الأكل مباشرة، يصيب الإنسان بـ”غازات” و”ثقل في المعدة”.

 

التدخين:

وعن عادة التدخين، تعتبر من أخطر العادات، التي يفعلها الشخص بعد تناوله “الأسماك المملحة”، حيث إن مادة “النيكوتين” الموجودة في السجائر، قد تصيب الإنسان بـ”تسمم الدم”.

النوم:

يقوم الكثير من الأشخاص بالذهاب إلى النوم مباشرة،  وهي من أكثر العادات الخاطئة، حيث النوم يؤدي إلى وقف حركات الجسم من الخارج والداخل، ليظل الأكل مخزنا داخل المعدة دون هضم، إضافة إلى إصابة الإنسان بـ”الغازات” و”الشعور بحرقة في المعدة”.

إجازة شم النسيم 2024 في مصر

وأعلنت الحكومة المصرية، أن إجازة شم النسيم 2024 في مصر، يوم الأثنين الموافق 6 مايو 2024 والذي يوافق 27 من شهر شوال 1445، ويأتي في شهر الربيع الذي بدأ من يوم 20 مارس الفائت ويستمر حتى الانقلاب الصيفي في 20 يونيو 2024.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *