تفاصيل زياده الاجور فى المغرب 2024

تفاصيل زياده الاجور فى المغرب 2024

‎تحرص الحكومة المغربية علي تخفيف الأعباء عن المواطنين، وذلك لمواكبة غلاء أسعار الخدمات والسلع المختلفة في الأسواق المحلية والعالمية خلال الفترات الأخيرة، من خلال العمل على توفير زيادة جديدة لرواتب الموظفين في الدولة مع العمل على رفع الحد الأدنى للأجور بشكل رسمي، وذلك بعد أخر زيادة قد قدمتها الحكومة للموظفين في نهاية العام المنصرم، لذلك نقدم لكم أهم تفاصيل زياده الاجور فى المغرب 2024 بعد البيان الأخير الصادر من الحكومة المغربية.

ونرصد لكم خلال السطور التالية تفاصيل زياده الاجور فى المغرب 2024

تفاصيل زياده الاجور فى المغرب 2024

‎وفي ضوء البحث المتزايد، عن تفاصيل زياده الاجور فى المغرب 2024، أعلنت الحكومة المغربية في الأيام القليلة الماضية عن وجود زيادة جديدة في أجور الموظفين بالقطاعات العامة والخاصة في البلاد من أجل المساعدة على التكييف مع غلاء الأسعار والخدمات المختلفة في الأسواق المحلية والعالمية.

كما نوهت الحكومة ايضًا إلى أنها تسعى إلى خفض نسبة الضريبة المفروض على رواتب الموظفين في الدولة من أجل العمل على تحسين أجور الموظفين من الجهات المختلفة والعمل على تقليل الضغط الضريبي على المواطنين بشكل أو بأخر.

وأشارت الحكومة إلى أن بداية شهر مايو القادم لعام 2024م سيشهد تطبيق الزيادة الجديدة للأجور بشكل فعلي وهو ما سيتم تطبيقه على جميع القطاعات بالدولة المغربية.

إقراء ايضا:رابط نتيجة الهجرة العشوائية لأمريكا 2024-2025 الرسمي

‎قيمة زيادة الرواتب في المغرب 2024

‎وبعد معرفة تفاصيل زياده الاجور فى المغرب 2024، يمكن إبراز القيمة المحددة لزيادة هذه الرواتب من خلال التالي:

* وصلت قيمة الزيادة المعلن عنها من قبل الحكومة المغربية إلى 1000 درهم مغربي وهو ما يطيق على القطاعات العامة بالدولة المغربية.

* في حين تم رفع الحد الأدنى للأجور في البلاد ليصل إلى 5000 ألاف درهم مغربي وذلك بعدما كان قد وصل إلى 3140 درهم.

* وتنوي الحكومة خفض نسبة الضريبة المضافة على الرواتب في المغرب إلى 30% فقط بدلًا من 38% بعدما شنت النقابات العمالية اعتراضها على قيمة الضريبة والمبالغ فيها التي تضيفها الحكومة على رواتب الموظفين.

موعد التطبيق

أعلنت الحكومة المغربية عن اتفاق مع المركزيات النقابية على إقرار الزيادة العامة في أجور العاملين في القطاع العام الذين لم يستفيدوا بعد من مراجعة أجورهم، بمبلغ شهري صاف قدره 1000 درهم (100 دولار أميركي) يصرف على قسطين ابتداء من أول يوليو 2024؛ ودفعة ثانية في شهر يناير 2025.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *