شروط الأعذار المرضية قبل بدء امتحانات نهاية العام 2024

شروط الأعذار المرضية قبل بدء امتحانات نهاية العام 2024

شروط الأعذار المرضية قبل بدء امتحانات نهاية العام 2024، تلك الكلمات الأكثر بحثا علي محرك العالمي بين الطلاب وأولياء الأمور ، خاصة مع اقتراب موعد امتحانات الترم الثاني للعام الدراسي الحالي 2023/2024، والتي من المقرر أن تبدأ في الثامن من شهر مايو المقبل.

ونرصد لكم خلال السطور التالية شروط الأعذار المرضية قبل بدء امتحانات نهاية العام 2024

و أهم الشروط بالنسبة لطلاب الثانوية العامة في العام الدراسي الجاري 2023/2024.

شروط الأعذار المرضية قبل بدء امتحانات نهاية العام 2024

وفي ضوء البحث المتزايد عن، شروط الأعذار المرضية قبل بدء امتحانات نهاية العام 2024، أوضحت زارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه توجد شروط وضوابط يجب الالتزام بها للحصول على الأعذار المرضية قبل بدء امتحانات نهاية العام 2024، وذلك في حالة موافقة وإقرار اللجنة الطبية التابعة للمديرية التعليمية على حالة الطالب وتأكيدها بأنه يعاني من إصابة تعوقه عن القدرة على الكتابة وأداء الامتحان بنفسه.

وتمثلت شروط الأعذار المرضية قبل بدء امتحانات نهاية العام 2024، التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في ما يلي:

1- يجب أن يكون المرافق المساعد للطالب في مرحلة أدنى من الصف الثالث الثانوي ويتم تحديده بالتنسيق مع ولي أمر الطالب. ومن الجدير بالذكر أنه يجب ألا يكون المرافق من طلاب مدارس اللغات.

2- يجب على المرافق كتابة إجابات الطالب بناءً على توجيهاته دون إجراء أي تعديل أو إضافة.

3- يجب عدم مساعدة المرافق للطالب في الأجزاء التي تتضمن رسومات هندسية أو توضيحية، والتي تتطلب القدرة على الرسم للإجابة على أسئلة الامتحان.

إقرا ايضا:مواعيد غلق المحال والمولات التجارية..مع بدء التطبيق الصيفي 2024

حقيقة توقف انقطاع الكهرباء خلال الفترة المقبلة

وفي ضوء البحث المتزايد، عن حقيقة توقف انقطاع الكهرباء خلال الفترة المقبلة، كشف محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المصري، عن قرار مجلس الوزراء بوقف تخفيف الأحمال الكهربائية خلال الأيام المقبلة في جميع أنحاء الجمهورية، وذلك بمناسبة احتفالات الأقباط بأعيادهم. 

يأتي هذا القرار تماشيًا مع ما تم فعله خلال شهر رمضان المبارك.

توقف انقطاع الكهرباء خلال فترة الامتحانات

وأوضح الحمصاني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسؤوليتي”، أن وزارة الكهرباء اتخذت تدابير خلال فترة الامتحانات لتجنب تخفيف الأحمال، وسيتم تنسيق جهود وزارتي الكهرباء والتربية والتعليم خلال فترة الامتحانات.

وأكد أن الهدف الرئيسي للدولة  هو وقف تخفيف الأحمال الكهربائية، حيث تتمتع الشبكة الحالية بالقدرة على تلبية احتياجات مصر من الكهرباء. 

حقيقة توقف انقطاع الكهرباء..يجب توفير سيولة دولارية

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، انه توجد ضغوط في توفير الوقود اللازم لمحطات توليد الكهرباء، مما يتطلب توفر سيولة دولارية.

وأضاف الحمصاني أن الصفقات والدعم الذي حصلت عليه مصر من شركائها الدوليين تتم بشكل تدريجي، وتتعامل الدولة معها بحكمة وتأخذ في الاعتبار أولويات المواطنين فيما يتعلق بالسلع الغذائية والأدوية واحتياجات المصانع.

وتأتي هذه الخطوة في إطار تسهيل وتيسير الاحتفالات بأعياد الإخوة الأقباط، حيث يبدأ الاحتفال يوم الأحد المقبل الموافق 28 أبريل 2024، ويستمر حتى الأحد التالي الموافق 5 مايو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *