أهم النصائح حال انقطاع الكهرباء داخل المصاعد 2024

أهم النصائح حال انقطاع الكهرباء داخل المصاعد 2024

مع عودة تطبيق تخفيف الأحمال في فصل الصيف في العديد من المناطق، كثف المواطنون البحث علي محرك العالمي جوجل حو أهم النصائح حال انقطاع الكهرباء داخل المصاعد، ولذلك يرجى اتباع الإجراءات المناسبة، حيث يمكنك التصرف بشكل آمن في حالة تعطل المصاعد نتيجة لانقطاع التيار الكهربائي أو أي مشكلة أخرى.

ونرصد لكم خلال السطور التالية أهم النصائح حال انقطاع الكهرباء داخل المصاعد 

أهم النصائح حال انقطاع الكهرباء داخل المصاعد

وفي ضوء البحث المتزايد، عن أهم النصائح حال انقطاع الكهرباء داخل المصاعد  قامت الحكومة بتحديد مواعيد محددة لفصل التيار الكهربائي عن معظم المدن والمحافظات بهدف تقليل الحمل على الشبكة الكهربائية

وناشدت السكان تجنب استخدام المصاعد خلال هذه الفترات المحددة، حيث يتم قطع التيار الكهربائي قبل بداية الساعة بعشر دقائق، وإذا مرت الساعة دون فصل التيار، يعني ذلك استمرار توفر الكهرباء، وأوضحت الشركة القابضة لكهرباء مصر هذا النهج في بيان لها.

أهم النصائح حال انقطاع الكهرباء داخل المصاعد..وفي حالة انقطاع التيار الكهربائي داخل المصعد يرجي اتباع الخطوات التالية

١-التواصل لطلب المساعدة حيث يمكنك استخدم زر الطوارئ داخل المصعد أو اتصل بالأرقام المخصصة للطوارئ لطلب المساعدة.

٢-حافظ على مسافة آمنة بينك وبين الباب، ولا تحاول فتحه بالقوة حتى لا تتعرض للخطر.

٣-حاول الهدوء وتذكّر أن الوضع ليس خطيرًا، وأن المصعد سيستأنف عمله بمجرد عودة التيار الكهربائي.

٤-قم بتمارين التنفس للتحكم في التوتر والهدوء.
الأسانسيرات الحديثة تتضمن فتحات لتوزيع الهواء، مما يمنع نقص الأكسجين داخل الأسانسير، لذا لن يكون هناك خطر على مستوى الأكسجين.

٥-في حالة انقطاع التيار الكهربائي، انتظر عودته أو وصول فريق المساعدة المؤهل.


٦-يجب أن يتم إجراء عملية الإنقاذ فقط من قبل فني مؤهل أو قسم الإطفاء إذا كان ذلك ضروريًا.


٧-إذا كنت خارج الأسانسير عند انقطاع التيار الكهربائي، فلا تحاول إنقاذ الركاب بأي حال من الأحوال، حيث يمكن أن تتسبب في حوادث خطيرة دون قصد، ومن الأفضل أن يظل الركاب داخل الأسانسير حتى يتمكن الموظفون المدربون من إخراجهم بأمان.

أهم معلومات عن تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء

تزايدت تساؤلات المصريين عن تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء في مصر وذلك لمعرفة أبرز المعلومات عن ذلك الأمر الذي سيكون الشغل الشاغل للمصريين خلال الفترة الحالية خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة الذي سيسفر عن زيادة توقيتات انقطاع التيار الكهربائي.

يبدأ تطبيق العمل اليوم الإثنين 15 أبريل 2024 العمل بخطة تخفيف الأحمال مرة أخرى وقطع  الكهرباء التي كان مجلس الوزراء أعلنها منتصف العام الماضي، وتم وقف تطبيقها خلال شهر رمضان 2024.

٢- من مقرر أن يكون مواعيد تخفيف الأحمال يوميًّا من الساعة 11 صباحا حتى 5 عصرًا لمدة ساعتين لكل مجموعة من المجموعات حسب الجداول المعلنة في كل محافظة.

٣-مركز التحكم القومى للشبكة الكهربائية بدأ في تطبيق جدول تخفيف الأحمال من خلال فصل التيار الكهربائي عن المشتركين بدأ من الساعة 11 صباح اليوم ولمدة ساعتين وربع على كل مشترك وذلك حتى الساعة 5 عصرا.

أقرا ايضا:خطوات الاستعلام عن أسماء المقبولين في حملة الراجحي للحج 1445

٤-مواعيد تخفيف الأحمال هى نفسها التي كانت مطبقة قبل شهر رمضان، فلا تغيير في الجداول الخاصة بقطع التيار الكهربائي.

٥-يتم استثناء 4 مناطق وهي مطروح وشمال سيناء وجنوب سيناء والبحر الأحمر من تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء، بالإضافة إلى المناطق الاستراتيجية التي يتم استثناؤها من أقسام شرطة ومستشفيات وغيرها.

٦-أسباب عودة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء هو الضغط على شبكات الكهرباء، مما يجعل تخفيف الأحمال ضرورة في ضوء الاستهلاك المتزايد، علاوة على ما يتعلق باستيراد الوقود من الخارج، مع ترشيد الاستخدام لتوفير متطلبات القطاعات المتعددة.

٧-يوفر تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء 35 مليون دولار شهريًا، لترشيد استهلاك الغاز وتصديره إلى الخارج، بهدف توفير العملة الصعبة لاستيراد الوقود المخصص لتشغيل المحطات، حسب بيان سابق لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

وبهذا قد أوضحنا أهم النصائح حال انقطاع الكهرباء داخل المصاعد والمعلومات المتعلقة بتخفيف الأحمال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *