جدول انقطاع الكهرباء في محافظات مصر 2024

جدول انقطاع الكهرباء في محافظات مصر 2024

‎زادت معدلات البحث علي محرك العالمي جوجل بين المواطنين حول، جدول انقطاع الكهرباء في محافظات مصر 2024 وإعادة العمل بخطة تخفيف الأحمال في مصر، بعد أن أعلنت الحكومة تعليقها خلال شهر رمضان المبارك.

‎ولم يصدر أي بيان رسمي من وزارة الكهرباء أو مجلس الوزراء يفيد بالمعلومات الأكيدة ، إلى أن التقديرات تشير إلى عودة الانقطاع مع انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك بالجدول المعتمد قبل رمضان.

وفي وقت سابق، قال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، في تصريحات صحافية قبل أيام، إن العودة مرة أخرى لتخفيف الأحمال تأتي بعد توقف الخطة خلال شهر رمضان المبارك، مشيراً إلى أن هناك أسباباً عدة جعلت الحكومة تلجأ إلى عودة تخفيف الأحمال بعد إيقافه خلال الشهر الماضي، وأبرزها الضغط على شبكات الكهرباء، مما يجعل تخفيف الأحمال ضرورة في ضوء الاستهلاك المتزايد، علاوة على ما يتعلق باستيراد الوقود من الخارج، وترشيد الاستخدام لتوفير متطلبات القطاعات المتعددة.

نرصد لكم خلال السطور التالية جدول انقطاع الكهرباء في محافظات مصر 2024

جدول انقطاع الكهرباء في محافظات مصر 2024

وفي ضوءً البحث المتزايد عن، جدول انقطاع الكهرباء في محافظات مصر 2024، من المتوقع أن يصدر مجلس الوزراء بيانًا يحدد اليوم الذي سيتم فيه استئناف جدول انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال في مصر لعام 2024، بعد توقفه خلال شهر رمضان تلبيةً لاحتياجات العبادة في هذا الشهر الفضيل.

جدول انقطاع الكهرباء في محافظات مصر

‎وتحدد مواعيد انقطاع الكهرباء من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً، بحيث ساعتين لكل مجموعة هذه المواعيد هي نفسها التي كانت مطبقة قبل شهر رمضان.

أقرا ايضا: خطوات الاستعلام عن أسماء المقبولين في حملة الراجحي للحج 1445

‎جدول انقطاع الكهرباء في محافظات مصر

‎يذكر أن قرر  مجلس الوزراء وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية خلال شهر رمضان وأيام العيد فقط، لذا من المتوقع عودة انقطاع الكهرباء في الأيام القادمة.

‎المواعيد المقرر العمل بها بعد العيد ضمن خطة تخفيف الأحمال تتضمن العودة بتطبيق النظام المعلن من قبل مجلس الوزراء الذي جري تطبيقه ابتداء من يوم الخميس الموافق 25-1-2024 تخفيف الأحمال من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 5 مساء بعدد 5 مراحل كل مرحلة لمدة ساعتين.

‎ مواعيد تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء، تأتي على النحو التالي:

* من الساعة 11 إلى الساعة 1 مساء

* من الساعة 1 مساء إلى الساعة 3 مساء.

* من الساعة 3 مساء إلى الساعة 5 مساء.

أسباب انقطاع الكهرباء

ويرجع أسباب انقطاع الكهرباء. في مصر إلى ارتفاع معدل درجات الحرارة. عن المعدلات الطبيعية مقارنة بالأعوام السابقة.، إضافة إلى زيادة استهلاك معدلات الغاز في مصر، والتي ارتفعت بنسبة 18% مقارنة بالعام الماضي.

وكذلك ايضا ظاهرة تغير المناخ هي المسيطرة على العالم في الوقت الحالين وهو ما أثر على استهلاك الغاز. كما حدث اضطراب في توريد كميات غاز كانت تأتي إلى مصر من الخارج، بنسبة 800 مليون قدم مكعب يوميًا والتي أصبحت غير موجودة. فضلًا عن انخفاض معدلات توليد الطاقة من المصادر المتجددة وتأثيره على قطع الكهرباء.

وعقدت وزارتي الكهرباء والبترول والثروة المعدنية. اجتماعات كثيرة خلال نهاية العام الماضي. بهدف للتنسيق المشترك. وذلك لوضع حل يساهم في انتهاء انقطاع الكهرباء بجميع المحافظات. واستمرار خطة تخفيف الأحمال في بعض المناطق.

يذكر أن بدء العمل خطة تخفيف الاحمال في أول أيام إجازة نصف العام الدراسي. لذلك ليكون أول أيام عودة انقطاع الكهرباء في مصر، وبحسب الجدول الأخير يبدأ انقطاع الكهرباء من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 12 صباحًا. وسيكون مدة الفصل ساعتين لكل مجموعة.

على سبيل المثال. إذا كان موعد انقطاع الكهرباء السابق يبدأ من الساعة 12 مساء وحتى 1 مساء، فإنه سيتم قطع الكهرباء من الساعة 11 صباحا وحتى 1 مساء، وهكذا بالنسبة لكل مجموعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *