تعرف علي تقاليد وعادات عيد الفطر المبارك في الإمارات 2024.. أبرزها فوالة العيد

تعرف علي تقاليد وعادات عيد الفطر المبارك في الإمارات 2024.. أبرزها فوالة العيد

تقاليد وعادات عيد الفطر المبارك في الإمارات، كثف المواطنون البحث علي منصات التواصل الاجتماعي، حول العادات والتقاليد لمعرفة تفاصيل هذه المناسبة، التي تجمع الأهل والأصدقاء.

وترصد لكم خلال السطور التالية تقاليد وعادات عيد الفطر المبارك في الإمارات

تقاليد وعادات عيد الفطر المبارك في الإمارات

صلاة عيد الفطر المبارك

وفي ضوء البحث المتزايد، عن تقاليد وعادات عيد الفطر المبارك في الإمارات، يؤدي الإماراتيون صلاة عيد الفطر، قبل إخراج صدقات الفطر، ثم تبادل التهاني والتبريكات، في البيوت أو المجالس العامة أو في منازل شخصيات بارزة لتبادل التهاني وتناول وجبات العيد الشعبية مثل الهريس، أو الحلوى، واحتساء القهوة العربية.

فوالة العيد

وعن فوالة العيد تعتبر من أهم العادات في الإمارات، و”الفوالة” مشتقة من الفأل الحسن، وترتبط هذه العادة في الإمارات بالكرم مع الضيف، وهي عادة تناقلتها الأجيال للترحيب بالضيوف في العيد، إذ تجهز فوالة العيد بما لذ وطاب، مثل الحلويات، وأنواع الرطب، وأنواع التمور، والعصائر، والمكسرات، والفواكه، والقهوة العربية، مع ترديد الأهازيج الشعبية القديمة مثلاً.

العيدية

وينتظر العديد من الأطفال الأعياد، لاخذ العيدية، فهي من العادات التي تقوي الروابط الاجتماعية، ويحرص الآباء عليها، وغالباً ما تكون مبالغ نقدية يعطيها الأب أو الأخ أو الأخت أو الجدة للأبناء والأحفاد قبل العيد أو في صباح اليوم الأول، ويجب أن تكون العيدية جديدة ولم يسبق تداولها، وفي الماضي كانت العيدية عبارة عن قطعة نقود معدنية.

ملابس جديدة

ويأتي العيد بالبهجة، حيث يرتدي الأطفال ملابسهم الجديدة، وبعد العودة من صلاة العيد، يطوفون على بيوت الحي لجمع العيدية من الأقارب، ثم يتوجهون إلى ساحة العيد للعب، وشراء الحلوى، والبيض الملون.

واحتفاء بالعيد، تجهز النساء والفتيات من جهتهن، ثياب العيد ويزين أيديهن بالحناء.

أقرا ايضا: شروط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024..بجوائز تصل مليون ريال يمني

مظاهر الزينة والاحتفال

وتتزين الشوارع والميادين في الامارات بالزينة، التي تزدان هي الأخرى بالأعلام واللوحات الضوئية بعبارات المعايدة مثل عساكم من عواده، أو مبارك عليكم العيد.

الأطباق التراثية

تزين المائدة الإماراتية في يوم العيد في الامارات العديد من الأطباق التراثية التي تشتهر بها دولة الإمارات، ومن الأمثلة عليها المجبوس والثريد والبلاليط والبرياني، التي يمكن أيضاً تناولها في المطاعم

موعد إجازة عيد الفطر

وفي ضوء البحث المتزايد، عن موعد إجازة عيد الفطر،، أعلنت وزارة الموارد البشرية حول إجازة عيد الفطر وعدد أيام الإجازة المدفوعة للقطاعين الحكومي والخاص.

ولمتابعة اخر الاخبار دولة الإمارات من خلال الرابط الاتي  https://u.ae/ar-ae/about-the-uae

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *