طريقة عمل الزلابية 2024..بألذ مذاق مثل المطاعم

طريقة عمل الزلابية 2024..بألذ مذاق مثل المطاعم

طريقة عمل الزلابية، هي أكثر الحلويات انتشارا، وتشتهر بعدة أسماء اللقيمات، فتسمى “لقمة القاضي، العوامة، الزلابية”، وباليوناني اسمها “لاكومادوس”، وتحرص السيدات على تقديمها لأطفالها.

سنرصد خلال السطور التالية طريقة عمل الزلابية

طريقة عمل الزلابية

وفي ضوء البحث المتزايد، عن طريقة عمل الزلابية، وهي بسيطة المكونات وسهلة التحضير، وتأتي المقادير كوب دقيق، ملعقة كبيرة زيت نباتي، 2 ملعقة كبيرة نشا (كورن فلور)، ربه ملعقة صغيرة سكر

اما عن مقادير الخميرة ملعقة صغيرة خميرة فورية، ¼ ملعقة صغيرة سكر، ¾ كوب ماء دافئ

وعن مقادير القطر (الشيرة)  كوب سكر، كوب ماء
قليل من قطرات الليمون

تحضير طريقة عمل الزلابية

واليكي سيدتي طريقة طريقة عمل الزلابية،ضع المكونات الجافة في البداية معا في وعاء عميق و نخلطهم معا ،ثم نضيف الزيت و الخميرة التي حضرتيها .

ثم نعجنها جيدا حتى تتكون معنا عجينة لينة كعجينة الكيك، حركي عجينة لقمة القاضي كل 15 دقيقة حتى تتخلصي من فقاعات الهواء المتكونة من الخميرة .

يجب ان تغطي الإناء الموضوع فيه العجينة حتى تبقى طرية، ونترك العجينة حتى تخمر حوالي 15 دقيقة على الأقل، اقلي العوامات في زيت غزير.

طريقة القلي
وعن طريقة القلي، قومي بقلي العوامة على مرتين للحصول علي القرمشة ، حيث اول مرة نقليها و نحركها الى ان تأخذ العجينة اللون الذهبي الفاتح ، ثم نرفعها من الزيت و نضعها في مصفاة .

نقوم بإنزال العوامة الذهبية الى الزيت الغزير مرة أخرى و نراعي التحريك المستمر الى ان نحصل على لون العوامة المطلوب ثم نرفعها من الزيت و نضعها في القطر البارد و نحركها ثم نرفعها، وبذلك تكون اللقيمات جاهزة .

أقرا ايضا:طريقة الفراخ المشوية مثل المطاعم وبخطوات بسيطة 2024

طريقة عمل الزلابية

وهناك طريقة اخري لطريقة عمل الزلابية، وتتضمن المكونات، 2 كوب دقيق منخول، معلقتين كبار كاسترد، معلقتين صغيرتين خميرة.، كوب إلا ربع ماء دافئ، معلقتين صغيرتين من السكر البودرة، رشة ملح، شربات جاهزة وباردة، رشة سكر بودر أو عسل أبيض أو شوكولاتة سائلة للتزيين.

طريقة عمل الزلابية

احضري وعاء عميق وضعي المكونات الجافة وقلبيها جيدا حتى تمتزج، ثم ضيفي الماء بالتدريج مع استمرار العجن.

يجب الوصول إلى عجينة متوسطة القوام لا هي سائلة جدا ولا ثقيلة جدا وفي الغالب العجينة المضبوطة ستنزل من الملعقة قطع منفصلة ومتتالية.

وبعد ذلك اتركي العجينة تتخمر لمدة ساعتين حتى تتضاعف ثم قلبيها بملعقة لتفريغ الهواء منها، ثم ضعي زيت غزير في مقلاة على النار واجعليه دافئًا وليس ساخنًا جدًا وجهزي طبق صغير به زيت بجوار طبق العجين.

ادهني يدك زيت ثم ضعي يدك اليسرى في العجينة وامسكي بها العجينة، ثم بيدك اليمنى امسكي ملعقة صغيرة وضعيها في طبق الزيت ثم خذي بها قطعة عجين من قبضة يدك وأنزليها في الزيت.

كرري الخطوة السابقة حتى تمتلئ المقلاة، ثم قلبي الزلابية باستمرار حتى تنتفخ فقط وتكتسب لونا فاتحًا ثم أخرجيها على مناديل ماصة للزيت، وهكذا حتى تنتهي كمية العجينة تماما.

واتركي كرات لقمة القاضي تبرد تماما ويمكنك في هذه المرحلة تفريزها لاستخدامها في وقت لاحق، بعد أن تبرد تماما سخني الزيت على درجة حرارة عالية، وضعي كرات الزلابية في الزيت وقلبي باستمرار لتكتسب لونها الذهبي من كل الجهات وتتقرمش، ثم أخرجيها على مناديل ماصة للزيت.

ضعيها بعد تمريرها على المناديل في شربات باردة جدا وثقيلة وقلبيها حتى تتشرب من الشربات وأخرجيها إلى مصفاة، ويمكنك تقديمها دون تسقيتها برش السكر البودرة عليها، أو الشكولاتة الذائبة أو الكراميل أو العسل الأبيض.

لتظل الزلابية مقرمشة ولا تهبط أبدا يجب أن يكون قوام العجينة متوسطًا وتأخذ الوقت المناسب لتتخمر وتبريدها تماما قبل قليها للمرة الثانية وأن يكون الشراب باردا جدا وثقيلا.

ولمتابعة جميع وصفات المأكولات المصرية https://cookpad.com/eg/navigation?ref=search

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *