طريقة عمل البسبوسة بالمقادير الصحيحة 2024

طريقة عمل البسبوسة بالمقادير الصحيحة 2024

تعد طريقة عمل البسبوسة من أكثر الحلويات الشعبية، انتشارا التي تحتاج إلي بعض المقادير المهمة التي تجعل البسبوسة احترافية وإليكم الطريقة.

ونرصد لكم خلال السطور التالية طريقة عمل البسبوسة

طريقة عمل البسبوسة

وفي ضوء البحث المتزايد عن طريقة عمل البسبوسة، يجب احضار تلك المكونات وتتضمن  3 أكواب من السميد الناعم، 2/3 كوب + ملعقة من السمنه الذائبة، 1/3 كوب من جوز هند ناعم، 2/3 كوب من الحليب كامل الدسم، 1/3 كوب من الشربات الثقيل او العسل الأبيض او عسل     الجلوكوز، 1 و 1/4 كوب سكر ناعم، بندق او اي نوع مكسرات للتزيين (اختياري)

مقادير شربات البسبوسة

وعن مقادير شربات البسبوسة 1 و 1/2 كوب من الماء، 1 و 1/4 كوب من السكر، شريحة من الليمون

طريقة عمل البسبوسة

وبعد احضار المكونات اليكي خطوات لعمل شربات البسبوسة، ضعي السكر و الماء و الليمون في قدر على النار و استمري في تقليبهم حتى يغلي لمدة 10 ثواني ثم ارفعيه من على النار


ملحوظة : قوام الشربات خفيف و يكون بارد قبل وضعه على البسبوسه

ولتحضير البسبوسة، ضعي السميد و السمنة في وعاء عميق و قلبيهم تقليبة خفيفة، ثم ضيفي جوز الهند الى الخليط و حركيهم تحريكة بسيطة
ضعي الحليب مع السكر و عسل الجلوكوز في اناء على النار و قلبيهم جيدا حتى يصبح الخليط دافئ قليلا و تصبح المكونات متجانسة تماما. 


صبي خليط الحليب على السميد و قلبيهم تقليبة بسيطة حتى تندمج المقادير، ثم ادهني صينية فرن بالسمنة جيدا من كل الجوانب ثم ضعي خليط البسبوسة و ساوي السطح , احرصي على ان يكون سمك البسبوسة حوالي نصف سنتيمتر. 


هزي الصينية جيدا حتى يتساوى السطح و يخرج الهواء الزائد ثم ضعيها في الثلاجة لمدة ربع ساعة حتى تتماسك ثم ضعي البندق على الوجه.

ثم قومي بتسخين  الفرن على درجة حرارة 200 مئوية، ضعي صينية البسبوسة على الرف الأوسط حتى تصبح الجوانب ذهبية اللون ثم اطفئي النار من الأسفل و شغلي الشواية حتى يصبح الوجه ذهبي.

اخرجي صينية البسبوسه من الفرن و صبي عليها الشربات البارد و اتركيها حتى تتشرب، بعد ان تتشرب كل كمية السائل , ادهنيها بقليل من السمنة باستخدام فرشاه ثم اتركيها نصف ساعة حتى تبرد

أقرا ايضا: طريقة عمل كفتة الحاتي 2024..أعرف سر الخلطة

طريقة عمل البسبوسة

وهناك طريقة اخري، لعمل البسبوسه كوب وربع دقيق بسبوسة، نصف كوب من السمن ويتم تذوبيها، ملعقة عسل نحل، نصف كوب من السكر

نصف كوب زبادى، جوز هند ناعم، ملعقة بيكينج باودر

اما عن مكونات الشربات كوب من السكر، كوب ماء

عصير نصف ليمونة، ملعقتين من عسل النحل، نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا

طريقة عمل البسبوسة:

لتحضير طريقة عمل البسبوسة، قومى بوضع دقيق البسبوسة فى طبق، وضيفى السكر وجوز الهند والبيكينج بودر، وقلبى جيدًا حتى تتجانس المكونات.

قومي بوضع السمنة فى طبق آخر، وضيفى إليها ملعقة العسل، ثم قلبى جيدًا، وإذا لم يتجانس العسل مع السمنة يمكنك وضعها على النار حتى تمتزج المقادير، ثم ضعى خليط السمنة والعسل على خليط الدقيق السابق مع التقليب الجيد.

طريقة عمل البسبوسة

وهناك طريقة اخري، قومى بدهن صينية بملعقة سمن، ثم ضعى العجينة بها وقومى بتوزيعها بالتساوى فى الصينية، ويمكنك تزيينها بالمكسرات حسب الرغبة، وبعد ذلك ادخليها الفرن لمدة نصف ساعة حتى تأخذ اللون الذهبي.

خلال وضع البسبوسة في الفرن، قومى بتحضير الشربات، من خلال وضع السكر والماء في إناء وقلبيهما جيدًا، ثم ضعيه على النار، وعندما يبدأ في الغليان قومى بإضافة عصير الليمون والفانيليا وملعقتين العسل الأبيض، ثم اتركيه على نار هادئة يغلي لمدة 5 دقائق ثم قومى بإطفاء النار.

عندما تنضج البسبوسة اخرجيها من الفرن وضعى عليها الشربات، واتركيها حتى تهدأ من الحرارة، ثم قومى بتقطيعها وتقديمها.

ولمتابعة جميع وصفات المأكولات المصرية https://cookpad.com/eg/navigation?ref=search

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *