طريقة عمل كفتة الحاتي 2024..أعرف سر الخلطة

طريقة عمل كفتة الحاتي 2024..أعرف سر الخلطة

يبحث الكثير عن طريقة عمل كفتة الحاتي، حيث تعتبر من أشهر المأكولات المصرية، المفضلة لدى الأطفال والكبار، حيث يمكن يتم تحضير الكفتة بوصفات متنوعة لكل طعم لون ورائحة مختلفة، إلا أن كفتة الحاتي المشوية على الفحم هي الوصفة التي يفضلها الجميع دون منازع، ويمكنك تحضيرها في البيت.

وسنرصد لكم خلال السطور التالية طريقة عمل كفتة الحاتي

طريقة عمل كفتة الحاتي

وفي ضوء البحث المتزايد عن، طريقة عمل كفتة الحاتي، فقومي سيدتي بإحضار كيلو لحمة مفرومة بنسبة دهون 20%، بصلة كبيرة مبشورة، كوب بقدونس مفروم ناعم، ملح وفلفل أسود.

وكذلك ملعقة صغيرة بابريكا، ملعقة صغيرة شطة، ملعقة متوسطة بهارات كفتة، نصف كوب ماء، رغيف فينو أو كيزر.

طريقة عمل كفتة الحاتي على الفحم

وبعد إحضار المكونات اليكي خطوات التحضير، توضع اللحمة المفرومة في بولة كبيرة شرط أن تكون مفرومة خشن.

وتضاف لها الملح والفلفل الأسود والبهارات والشطة والبابريكا، ثم قومي بفرم البصل في الكبة ليكون ناعما جدا ثم يعصر باليدين.

قومي بوضع  تفل البصل على اللحمة ويظل ماء البصل في كوب جانبي لاستعماله فيما بعد، ثم قومي بوضع رغيف الفينو في مقدر نصف كوب ماء حتى يصبح طريا جدا ثم يعصر.

يفضل وضع الفينو الطري دون ماء على اللحمة المفرومة ثم يضاف البقدونس، ثم تقلب كل محتويات كفتة الحاتي الموجودة في البولة جيدا حتى تتشكل عجينة كفتة.

قومي بتشكيل كفتة الحاتي على أسياخ خشبية باستخدام ماء البصل حيث تُبل اليد من خلاله قبل تشكيل الكفتة، ثم ترص أسياخ الكفتة على صينية الفرن ثم يتم إشعال الفحمة على عين البوتاجاز.

ضعي الفحمة المشتعلة داخل طبق صغير جدا تحت أسياخ الكفتة الموجودة في الفرن، ومع إشعال الشواية ستسقط قطرات دهون الكفتة على الفحم ليخرج رائحته على الكفتة.

وبعد مرور 5 دقائق يتم تقليب كفتة الحاتي على الوجه الآخر حتى تنضج بشكل سليم، وبعد تمام النضج في فترة 15 دقيقة فقط يتم إخراج أسياخ الكفتة من الفرن ورصها في طبق التقديم.

وأخيرا يتم تقديم سلطة الطحينة والسلطة الخضراء والخبز البلدي مع كفتة الحاتي البيتي لطعم جميل لا يقاوم.

أقرا ايضا: طريقة عمل القطايف 2024..بأسهل الطرق بالمنزل

طريقة عمل كفتة الحاتي

وهناك طريقة اخري بسيطة لتحضير طريقة عمل كفتة الحاتي، فقومي بإحضار المكونات نص كيلو لحمة مفرومة، 20 %دهون أو لحمة ضاني، ملح.

فلفل أسود، تفل بصلة، معلقة كبيرة نشا، معلقة بيكنج بودر، خلطة مشويات.

طريقة عمل كفتة الحاتي :

وبعد إحضار المكونات قومي يفرم البصل ويعصر جيًدا من الماء، ثم نأخذ مياه البصل وتترك جانبًا لحين تصبيع الكفتة، ومن الممكن بشر حبة من الطماطم علي مياه البصل لإضافة نكهة مميزة للكفتة.

وتتبل اللحم بملح وفلفل أسود وكيس خلطة المشويات والبيكنج بودر والنشا، ثم تعجن جيداً حتي تنسج خيوط بيضاء، تترك في الثلاجة نصف ساعة.

 

وتشكل عن طريق غمس الإيدي في مياه البصل وتصبيع الكفتة، وتدخل الصينية فى فرن ساخن جدًا على درجة حرارة عالية حتي تحصل على لون مميز.

نقوم تسخين فحمة وتوضع على ورق فويل في نصف صنية الكفتة و توضع معلقة زيت و تغطي الكفتة جيداً حتي تشرب كل البخار، لكي تحصلين على طعم مميز.

 

ولمتابعة جميع وصفات المأكولات المصرية https://cookpad.com/eg/navigation?ref=search.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *