طريقة عمل محشي الكرنب 2024..بالطريقة الأصلية

طريقة عمل محشي الكرنب 2024..بالطريقة الأصلية

تحرص السيدات علي تقديم محشي كرنب في العزائم، لذلك زادت معدلات البحث حول طريقة عمل محشي الكرنب، الذي تعتبره من أشهر الأكلات الشعبية المصرية.

ويتساءل الكثير حول طريقة عمل محشي الكرنب خاصةً في فصل الشتاء والعزائم والموائد الرمضانية، وفضلا عن الطعم الشهي فإن الكرنب له الكثير من الفوائد الصحية التي نتعرف عليها فيما يلي، بالإضافة إلى طريقة تحضير محشي الكرنب على الطريقة المصرية.

وسنرصد لك سيدتي طريقة عمل محشي الكرنب

وفي الضوء البحث المتزايد، عن طريقة عمل محشي الكرنب، عليكي سيدتي تحضير تلك المكونات  رأس من الكرنب (الملفوف)، 2 كوب أرز.، 2 ثمرة بصل مفروم فرماً ناعماً، حزمة كزبرة مفرومة، حزمة بقدونس مفرومة.

كذلك حزمة شبت مفرومة، 3 ثمرات طماطم مقطعة إلى مكعبات صغيرة، 3 ملاعق كبيرة من صلصة الطماطم، 2 فص ثوم مفروم، 2 مكعب مرق الدجاج، رشة صغيرة من الملح، فلفل أسود حسب الرغبة، ملعقة كبيرة كمون مطحون، 5 ملاعق كبيرة من عصير الليمون، ملعقة كبيرة من البهارات المشكلة.

تحضير طريقة عمل محشي الكرنب

وبعد معرفة المكونات، اليكي طريقة التحضير  قومي بنقع الأرز في كمية من الماء لمدة 30 دقيقة تقريباً، وقومي بإحضار وعاء يتم الخلط بين الأرز المنقوع، والبصل والكزبرة والبقدونس والشبت المفرومين.

قومي تقليب المكونات مع إضافة الملح والفلفل الأسود والبهارات ثم التقليب مجددا، وبعد ذلك قومي  بملء إناء بالماء ويترك على النار متوسطة الحرارة إلى الغليان، ثم توضع أوراق الكرنب في الماء المغلي للسلق قليلاً، ثم تخرج وتفرد الأوراق المسلوقة.

قطعي أوراق الملفوف إلى قطع متوسطة الحجم، ووضعي حشوة الأرز السابق تحضيرها في أوراق الكرنب المقطعة، ويتم لفها على شكل أصابع مع إحكام غلقها، وتكرر العملية حتى الانتهاء من كمية الكرنب والحشوة.

ضعي أصابع محشي الكرنب في حلة عميقة بترتيب دائري، وتترك جانباً، في إناء على النار يتم تقليب كمية من البصل المفروم والثوم في الزيت النباتي إلى أن يذبلا.

ثم بعد ذلك قومي بإضافة صلصة الطماطم ومكعبات الطماطم والملح والكمون ومكعبات مرق الدجاج إلى ما سبق، ثم تضاف كمية من الماء إلى أن تغمر المكونات.

قومي بصب الخليط على المحشي في الحلة، ويوضع على النار مرتفعة الحرارة حتى الغليان، ونهدئ الحرارة، ونضيف عصير الليمون.

يترك محشي الكرنب على النار لمدة 50 دقيقة تقريباً حتى تمام النضج، ويقدم وبالهناء والشفاء.

أقرا ايضا: عروض بيم ماركت خلال شهر رمضان وعيد الأم 2024

طريقة عمل محشي الكرنب

وهناك طريق آخري لعمل محشي الكرنب، واليكي المكونات كرنب، أرز، جزر، كوسة، بصل، طماطم، صلصة طماطم، شبت، بقدونس، كزبرة خضراء، ثوم، زيت
كمون ناعم، شوربة، ملح، فلفل اسود

طريقة عمل محشي الكرنب

والان اليكي أسهل طريقة عمل محشي الكرنب، قومي بتقطيع  أوراق الكرنب واسلقيها فى حلة بها ماء مغلى وأضيفى له كمون  وملح 

واحضري حلة أخرى اخلطى الارز والجزر والكوسة المبشورين والبصل والثوم والأرز والطماطم، ثم قومي بإضافة الشبت والبقدونس والكزبرة المفرومين والصلصة والزيت والملح والفلفل الأسود وقلبيهم 


وبعد ذلك قومي بتقطيع الكرنب شرائح بالطول واحشيها بالخليط ثم لفيها رول، ثم ضعى فى القاع قطع من اوراق الكرنب قاتمة اللون  أو شرائح من البصل والطماطم ثم رصي أصابع محشي الكرنب ورشة ملح والتوابل المفضلة ثم الشوربة وغطي الحلة وضعيها على النار حتى النضج .

ولمتابعة جميع وصفات المأكولات المصرية https://cookpad.com/eg/navigation?ref=search

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *